البرودة التي يتميز بها فصل الشتاء تجعل العديد من الأشخاص يشعرون بالكسل، والحاجة إلى النوم بشكل زائد عن الحد، وعدم الرغبة بالقيام بأي أعمال، ولكن على الجانب الآخر نجد بعض الأشخاص الذي يحبون هذا الفصل، ويقومون بعمل العديد من الأنشطة خلال هذا الفصل البارد.

نصائح للتأقلم مع فصل الشتاء في العمل

في مقالة اليوم سوف أشارك معك بعض النصائح التي ستساعدك في التأقلم مع فصل الشتاء، وكيف يمكنك زيادة إنتاجيتك خلال هذا الفصل، وكيف تنجز كافة أعمالك دون الشعور بالكسل الذي يشعر به تقريباً كل شخص خلال هذا الفصل.

حافظ على نشاطك

بكل تأكيد النسبة الأكبر منا تميل إلى البقاء في المنزل خلال فصل الشتاء بسبب البرودة والأمطار، ولكن يجب عليك ممارسة تلك الأنشطة التي كنت معتاداً على ممارستها خلاص فصل الصيف، مثل الذهاب إلى الصالات الرياضية، أو المشي والركض.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د

مستويات فيتامين د تتناقص في فصل الشتاء، ولكن يجب عليك تعويض ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، وذلك نظراً لدوره المهم في بناء العظام وجهاز مناعة قوي، ويمكنك أيضاً استغلال أي وقت تكون الشمس ساطعة فيه وتعريض جسمك لأشعة الشمس المباشرة، أو يمكنك العمل بجانب نافذة تدخل منها أشعة الشمس.

تغلب على الكآبة التي تشعر بها في الشتاء

العديد من الأشخاص يشعرون بالكآبة خلال فصل الشتاء، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فحاول أن تركز على الأمور الإيجابية في هذا الفصل، وإذا كنت تعمل من المنزل فاهتم بنفسك أكثر، لأن العمل من المنزل قد يساهم في زيادة شعورك بالاكتئاب والإجهاد، ولذلك حاول الخروج من وقت لآخر، وحاول ممارسة أي هواية قد أهملتها منذ فترة طويلة.

قم بأخذ أجازة قصيرة من عملك

المكوث في المنزل ليس هو الحل الوحيد للتغلب على برودة الجو والشعور بالدفء، فيمكنك أخذ أجازة قصيرة من عملك والذهاب إلى مكان دافئ وقضاء أجازتك به.

حافظ على صحتك بشكل عام

فرص الإصابة بالأمراض في فصل الشتاء تزداد بشكل ملحوظ، وخصوصاً أمراض الجهاز التنفسي مثل الزكام والإنفلونزا وغيرها، ولذلك حاول أن تنال قسط كافِ من النوم كل يوم، واحرص على غسل يديك بالماء والصابون جيداً مرات عديدة خلال اليوم، وحافظ على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A وفيتامين C.

حافظ على دفء جسمك

برودة الجو خلال فصل الشتاء تستدعي منك ارتداء ملابس ثقيلة، ولكن أحياناً تبرد الأطراف أو الوجه أو القدمين نظراً لتعرضهم للهواء دون تغطيتهم بأي شيء، ويمكنك اتباع النقاط التالية للحفاظ على دفئك في العمل:

  • ارتداء جوارب غامقة وملونة أو وضعها في درج مكتبك لارتدائها عند الحاجة.
  • تناول المشروبات الساخنة.
  • تناول الشوكولاتة.
  • ارتداء الملابس الضيقة القطنية أو الوصفية تحت الملابس.

في الختام؛ أتمنى أن تكون مقالة اليوم قد ساعدتك في التعرف على بعض النصائح التي تساعد في التأقلم مع فصل الشتاء في العمل.